التليجراف البريطانية: السلطنة وجهة متميزة تجمع بين الأصالة والمعاصرة 26/12/2017

 

العمانية: أكدت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية أن السلطنة تمتلك المقومات التي تجعلها وجهة متميزة للزائرين حيث تجمع بين الأصالة والمعاصرة. وذكرت في تقرير جديد لها أن هناك ثلاثة عوامل رئيسية تدفع لزيارة السلطنة هي الشواطئ الخلابة والهندسة المعمارية الجميلة والفنادق المتطورة.
وأضافت أن السلطنة بها أميال من السواحل الرملية المدعومة بالجبال الصخرية والكثبان الرملية والمدن الرائعة المتأصلة في تاريخها الذي يعود إلى 5000 سنة والمضايق البحرية في مسندم إضافة إلى كرم الضيافة العربية التي تغذيها القهوة. وتحدثت عن جامع السلطان قابوس الأكبر وعن الأسواق القديمة في السلطنة وأيضا الأسواق والمحلات التجارية الراقية بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة على الساحل وخيارات الترفيه مثل الغوص في المياه الدافئة. وتطرقت إلى مدينة نزوى وما تزخر به من أسواق للفضة والتوابل ومنتجات الحرف اليدوية المحلية ومنتجع أليلا الجبل الأخضر الذي يعد من أفضل الفنادق في العالم، مشيرة إلى أن الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل يكون الجو دافئا في السلطنة مما يجعل هذه الفترة موسم الذروة السياحية.
وأكدت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية في ختام تقريها أن السلطنة تتميز بالحفاظ على الثقافة التقليدية مع الانفتاح على العالم الخارجي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *