السيد فهد: السلطنة تحرص على توفير الإمكانيات للحفاظ على صحة المواطنين 11/2/2018

 

مدير المنظمة العالمية: عمان تتبوأ مكانة دولية في المجال الصحي

 

العمانية : نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -‏ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي الدكتور تيدروسأدهانومغيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور السلطنة على رأس وفد من المسؤولين في المنظمة للمشاركة في حفل تدشين السياسة الوطنية وخطة العمل متعددة القطاعات للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.
وبعد أن رحب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بمعالي الضيف والوفد المرافق له، أعرب سموه عن تقدير السلطنة للدور المتميز الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات الصحية لدول العالم، مؤكدًا بأن السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -‏ أبقاه الله-‏ تحرص على توفير كافة الإمكانيات للحفاظ على صحة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم، مشيدًا سموه بجهود وزارة الصحة لإنجاز السياسة الوطنية للوقاية من الأمراض والتي تُعد نقلة نوعية بالقطاع الصحي في السلطنة.
تناول الحديث خلال المقابلة مواصلة وسائل التشاور والتعاون بين السلطنة ومنظمة الصحة العالمية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية وسبل مكافحة الأمراض بكافة أنواعها، كما تم التطرق إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.
ومن جانبه عبر معالي الدكتور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقدير المنظمة البالغ للجهود التي تبذلها السلطنة في تطوير الخدمات الصحية مما جعلها تتبوأ مكانة دولية في المجال الصحي، مشيدًا بالرعاية والاهتمام اللذين يحظى بهما المواطن في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.
كما أكد معاليه استعداد المنظمة لوضع خبراتها وإمكانياتها المتاحة تحت تصرف السلطنة ، وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لزيادة الوعي بالجوانب الصحية وفي تنفيذ السياسة الوطنية وخطة العمل للوقاية من الأمراض واللتين سبق وأن نالتا استحسان وتقدير منظمة الصحة العالمية.
حضر المقابلة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وسعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.
كما حضرها سعادة الدكتورة أكجمالماغتيموفا ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى السلطنة وسعادة الدكتورة سفيتلاناأكسلرود المديرة العامة المساعدة للأمراض غير المعدية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية وسعادة السفيرة ميشيل بوكوز المديرة العامة المساعدة للعلاقات الخارجية بمنظمة الصحة العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *