« طيران السلام « بسلطنة عمان يدشن أولى طائراته «سمهرم» 2/3/2017

مسقط – الدستور – مصطفى احمد:
دشن طيران السلام العماني أولى طائراته والتي تحمل اسم «سمهرم» مضيفا بذلك صفحة جديدة في تاريخ قطاع الطيران في سلطنة عمان، وذلك بمبنى كبار الشخصيات بمطار مسقط الدولي. حيث تعد هذه الخطوة المهمة إيذانا ببداية مسيرة طيران السلام لتوفير رحلات جوية منخفضة التكاليف، وخدمات تتجلّى فيها سمات الثقافة العُمانية.
رعى حفل التدشين صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد بحضور عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص، ومجموعة من العاملين في قطاع الطيران بالإضافة إلى ممثلي عدد من الوسائل الإعلامية المحلية والدولية.
وتضمن الحفل على إزاحة الستار عن طائرته «سمهرم»، تسيير طيران السلام أولى رحلاته من مطار صلالة إلى مطار مسقط الدولي يوم الإثنين 30 يناير 2017. وسيبدأ طيران السلام رحلاته من وإلى مسقط وصلالة، ومن ثم توسيع نطاق وجهاته هذا العام لتشمل مطار دبي، ومطاري جدة والمدينة بالإضافة إلى كراتشي، وسيالكوت، ومولتان. ومن المتوقع أن يعزز طيران السلام قطاع السياحة في السلطنة من خلال توفير وسيلة نقل فاعلة وبأسعار مناسبة مُساهِما بذلك في تحقيق تطلعات البلد الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني بتطوير عددا من القطاعات بما فيها قطاع السياحة. وحول التدشين قال المهندس خالد بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام: نشعر بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز خلال 12 شهرا مقدرين الدعم الكبير الذي حظينا به من المساهمين والجهات المعنية بالإضافة إلى فريقنا الذي عمل بتفانٍ، والتزم لإنجاز هذا المشروع بمستوىً عالٍ من الكفاءة. واشار إلى أن 68% من موظفي طيران السلام هم من العمالة الوطنية موضحا ان الشركة أشركت في عملها عددا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية لتحقيق هذا الإنجاز مرفدا: في طيران السلام نحرص على تجسيد التجربة العُمانية في كل جوانب عملنا.
واضاف اليحمدي: ان عدد طائرات الشركة بلغت 3 طائرات حاليا وذلك عبر تحالف مع إحدى شركات جنوب افريقيا الرائدة متوقعا ان تبلغ الحصة السوقية لطيران السلام على خط مسقط صلالة خلال الفترة القادمة 20‎%‎ .
واضاف : يعود سبب خسارة بعض شركات الطيران المشابهة في المنطقة الى تكلفة التشغيل العالية مطمئنا بحساب المخاطر.
من جانبه قال فرانسوا بوتلييه الرئيس التنفيذي لطيران السلام أود أن أشكر فريق طيران السلام وشركائنا، وكل من ساندنا لتحقيق هذا الإنجاز المهم لقد بذلنا جهدنا لضمان تسيير أولى رحلات طيران السلام في الوقت المناسب دون التفريط في الجودة والبساطة اللذان نعدهما شعارا لنا.
تجدر الاشارة إلى ان اسم طيران السلام استوحي من ثقافة السلطنة ودورها التاريخي المتأصل كسفيرةٍ للسلام، ومن التحية العربية المعروفة والتي تبدأ بكلمة «السلام». وشهد الحفل إزاحة الستار عن طائرة إيرباص إيه 320 وعرض الزي الرسمي لطاقم طيران السلام. والتي عكست الألوان التي ظهرت بها الطائرة والطاقم الهوية التجارية للطيران والتي استوحتْ مكوناتها من المناظر الطبيعية العُمانية مجسدةً المناظر الخضراء النابضة بالحياة، ولون البحر والسماء الصافية.

اترك تعليقاً