«الدفاع المدني» تحتفل باليوم العالمي في صحار 6/3/2017

التأكيد على أهمية التعاون بين كافة المؤسسات العامة والخاصة –
احتفلت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف أمس بكلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، بحضور أصحاب السعادة ومديري الدوائر الحكومية والخاصة والمواطنين بمحافظة شمال الباطنة.
بدأ الحفل بكلمة للعميد سالم بن يحيى الهنائي مدير عام الدفاع المدني قال فيها: إن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي تقديرًا للجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني والإسعاف لحماية الأرواح والممتلكات وأضاف أن احتفال السلطنة هذا العام تحت شعار (يدًا بيد للحد من مخاطر الكوارث) تأكيدًا على أهمية التعاون بين كافة المؤسسات العامة والخاصة وأفراد المجتمع للحد من المخاطر والتقليل من آثارها وتحقيق السلامة العامة.
وأشار خلال كلمته إلى أن التدريب المستمر وإقامة التمارين العملية المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة من الأمور الأساسية لصقل مهارات وتعزيز قدرات رجال الهيئة والعاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية للتعامل مع مختلف الحوادث والمخاطر بكفاءة ومهنية عالية.
تلا ذلك تقديم عرض مرئي وثائقي عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والخدمات، بعدها أُلقيت قصيدة شعرية احتفالاً بهذه المناسبة، عقبها قدمت فرقة الرأي فقرة مسرحية توعوية أكدت على دورة وأهمية الدفاع المدني والإسعاف وكيفية تجسيد شعار هذا العام.
وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الداخلي لتجهيزات الدفاع المدني والإسعاف، بمشاركة كلية عمان البحرية الدولية، كما يحتوى المعرض على العديد من الصور التوعوية، كما قام بجولة في المعرض الخارجي لمشاهدة مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف.
وعلى هامش الاحتفال تم تنفيذ تمرين مشترك بمنطقة صحار الصناعية وذلك للتعامل مع الحوادث والمخاطر المحتمل وقوعها.
الجدير بالذكر أن فعاليات التثقيف المقرون بالتدريب لمتطلبات السلامة العامة في المعرض المفتوح بمتنزه البلدية في ولاية صحار سوف تستمر خلال الفترة من (2 ــ 3) مارس، في الفترة الصباحية من الساعة 9 إلى الساعة 1 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 5 إلى الساعة 10 مساءً والدعوة عامة للجميع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *