مؤتمر الاعلاميات العربيات الثاني

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمه بنت طلال المعظمه ، عقد مؤتمر الإعلاميات العربيات 2002 الثاني في الأردن – عمان والبتراء بتنظيم مركز الإعلاميات العربيات في الفترة من 24- 27 تشرين أول أكتوبر 2002 في كل من عمان والبتراء وبمشاركة عربية تمثل كل من : مصر, تونس, سلطنة عمان , سوريا , لبنان , العراق , السودان, الإمارات و اليمن , وتغيبت فلسطين نظراً لظروف الإحتلال القاسية، اضافة الى مشاركة محلية اردنية تمثل 35 اعلامية من كافة المؤسسات الإعلامية. ومن الجدير بالذكر أن المهندس نضال الحديد [ أمين عمان الكبرى ] أقام أمس حفل عشاء تكريمي للمشاركات الإعلاميات العربيات والأردنيات تم فيه توزيع الهدايا الخاصة بمناسبة – عمان عاصمة للثقافة العربية –

*التوصيات

أولا: توسيع مشاركة الإعلامية العربية والإرتقاء بادائها في نقل حقيقة ما يجري على الساحة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وتوضيح معاناة الإعلاميه الفلسطينية وتوفير مستلزمات العمل الإعلامي لها لمواجهة الإحتلال والإغلاق والتضييق المتواصل.

ثانيا: توفير مستلزمات العمل الإعلامي للإعلامية العراقية لمواجهة التحدي السافر والتهديد المستمر الذي يتعرض الشعب العراقي، وتوسيع قاعدة مشاركتها في كافة الفعاليات العربية.

ثالثا: الإستمرار في توفير برامج تدريب الإعلاميات العربيات على مختلف التقنيات المهنية المتطورة محلياً وعربياً وزيادة مشاركتها في المؤتمرات والندوات، والتأكيد على حق المرأة الإعلامية في المشاركة بالندوات والدورات والوفود الرسمية، عربياً ودولياً.

رابعا: ضرورة العناية بالتأهيل الأكاديمي و التدريب المهني للإعلامية العربية من قبل الجهات النقابية و البحثية.

خامسا: تفعيل دور الشبكة الألكترونية للإعلاميات العربيات التي أنشأها مركز الإعلاميات العربيات والعمل الجاد على تغذية المجلة من قبل الإعلاميات العربيات وإستمرارية بذل الجهود لإصدار نشرة دورية تساهم بها الإعلاميات العربيات من أنحاء الوطن العربي باللغتين العربية والإنجليزية.

سادسا: التأكيد على عقد مؤتمر الإعلاميات العربيات في الأردن بشكل دوري سنوياً بمشاركة الهيئات والمؤسسات العربية، وبتنظيم من مركز الإعلاميات العربيات.

سابعا: تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ توصيات المؤتمر وتحديد إجتماعاتها مستقبلاً.

ثامنا : إنشاء فروع مماثله موازية لمركز الإعلاميات لعربيات في جميع الدول العربية.

تاسعا: التواصل مع المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية في الوطن العربي بهدف إستمرار تدريب الإعلاميات الشابات.

عاشرا: توفير الحماية اللازمة للإعلامية العربية أثناء تغطية الأحداث في المناطق ذات الخطورة.

حادي عشر: إنشاء مكتبة إعلامية متخصصة بجمع الإنتاج الإعلامي المتعلق بالمرأة العربية وإبداعات الإعلاميات العربيات.

ثاني عشر: الإعداد لمهرجان الأفلام الوثائقية حول المرأة العربية ليترافق مع المؤتمر الثالث وما يليه من مؤتمرات الإعلاميات العربيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *