برنامج تدريبي متقدم لقادة قطاع الإعلام تبدأ في عمان

عمان، 26 شباط/ فبراير 2017 – بعد الإنطلاقة الناجحة للبرنامج التدريبي للصحفيين العاملين،بدأ اليوم في عمان برنامج تدريبي جديد للقادةوالمدراء في مجال الإعلام. ضمن إطار مشروع “دعم الإعلام في الأردن” الذي يموله الاتحاد الأوروبي وينفذهمكتب اليونسكو، عمان، تبدأ القناة الفرنسية الدولية (وكالة التعاون الإعلامي التابعة للحكومة الفرنسية) اليوم برنامجاً تدريبياً للمديرين في قطاع الإعلامفي الكلية الأسترالية للإعلام.
وتستهدفالأربعةدورات المتقدمة،التي ستعقد في شباط وآذار ونيسان 2017، تدريب 35 قائد إعلامي تقريباً حول كيفية تنظيم غرفة أخبار 360 درجة، وكيفية قياس مدى إقبال الجمهور على وسائل الإعلام المتعددة الوسائط،والابتكار الرقمي ودعم الإدارة الفعالة للتغيير في غرفة الأخبار، وتطبيق نماذج الأعمال المبتكرة والمُستدامة.
سيتم تقديم كل دورة تدريبية متقدمة من قبل مدرب رائد وأحد كبار مديري قطاع الإعلام؛ حيث سيقوم كل من ثيبود فوتون رئيس تحرير قناة “فرانس إينفو”، بيير هسكي احد مؤسسي “رو ٨٩”، وسويزيك بوجو مدير الابتكار التحريري في مركز فرنسا، وفريدريك ألكسندر تالك مدير الأعمال في “فرونتلاين ميديا” بتقديم أحد الصفوف المتقدمة.
وعربت السيدة كوستانزا فارينا، ممثلة اليونسكو في الأردن عن:” سعادة اليونسكو أن تتشارك مع القناة الفرنسية الدولية في هذا البرنامج التدريبي الطموح لقادة قطاع الإعلام في الاردن. فإضافة إلى التدريب الذي استهدف الصحفيين العاملين، فإن هذا التدريب المتقدم يتناول الحاجة لتحسين إدارة غرف الأخبار بشكل كبير من أجل التكيف مع التكنولوجيا ونماذج الأعمال الحديثة في قطاع الإعلام.”
تستند الصفوف التعليمية المتقدمة إلى التوصيات الموضوعة في تقييم الحاجات التدريبية الذي أجرته القناة الفرنسية الدولية بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني في أواخر عام 2016. يمثل هذا التدريب جزءاً من مشروع “دعم الإعلام في الأردن” الأوسع، الذي يتناول تعليم الصحفيين الجُدد والتدريب المنظم وعالي الجودة لخبراء في مجال الإعلام والذي يتشارك فيه مكتب اليونسكو في عمان مع القناة الفرنسية الدولية.
–انتهى–

معلومات عامة:
تُعرف اليونسكو بأنها الوكالة “الفكرية” لدى الأمم المتحدة. ففي الوقت الذي يبحث فيه العالم عن طرق جديدة لبناء السلام والتنمية المُستدامة، على الناس الإعتماد على قوة الفكر من أجل الإبداع وتوسعة آفاقهم وتمسكهم بالأمل في إنسانية جديدة. وقد وُجدت اليونسكو لإحياء هذا الفكر الإبداعي؛ إذ أن عقول النساء والرجال هي المكان الذي ينبغي فيه بناء الدفاعات عن السلام وشروط التنمية المُستدامة. تتمثل مهمة اليونسكو في الأردن في العمل مع الحكومة الأردنية والأطراف المعنية الأخرى على تقديم برامج تربية وعلوم وثقافة واتصال فعالة وعالية الجودة.

القناة الفرنسية الدولية هي وكالة تعاون تابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية مهمتها تنسيق وتنفيذ سياسة فرنسا في المساعدة من أجل تنمية الإعلام في الجنوب.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
ليديا سبادوس
المسؤول المعاون، مشروع دعم الإعلام في الأردن
مكتب اليونسكو، عمان
l.sabados@unesco.org
هاتف: +962 (6) 5929621 الرقم الفرعي: 328
هاتف خلوي: +962 (7) 96830012

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *