مؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن عشر: إجتماع اللجنة التنسيقية العليا

مذكرة تفاهم : مركز الإعلاميات العربيات وملتقى طلال ابو غزالة المعرفي يوقعان شراكة استراتيجية لوجستية .
أغسطس 24, 2022
مؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن عشر “إعلام رقمي معزز”
نوفمبر 20, 2022

عقد يوم الإثنين في 12 سبتمبر2022 في مقر مركز الإعلاميات العربيات اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتحضير  لمؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن  عشر ” إعلام رقمي معزز للتغيير” برئاسة الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات، والأستاذة سناء الإمام مديرة البرامج والمشاريع وبحضورعضوات اللجنة التنفيذية للمركز الأستاذة لارا طماش أمينة سر المركز، والأستاذة سوسن مبيضين، والأستاذة ميسون الخطيب.  وحضور الدكتور فادي الداوود المدير التنفيذي لملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، وأعضاء من ادارة الملتقى السيد بدر فقها المسؤول الرئيسي للشؤون الإدارية، والأستاذة وجدان الغزو منسق الفعاليات.

جرى خلال الإجتماع استعراضاً لأبرز المستجدات المتعلقة بانجاز تحضيرات مؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن عشر انسجاماً مع الشراكة الاستراتيجية  بين مركز الإعلاميات العربيات وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي. تضمن الإجتماع تسليط الضوء على توظيف منصات التواصل الإجتماعي بشكل ايجابي وذلك لدعم الإعلاميين والإعلاميات في المؤتمر،  وتقديم تغطية إعلامية رقمية تنتشر على نطاق واسع.

أشارت الأستاذة محاسن الإمام إلى أهمية بحث سبل التنسيق بين المركز والملتقى بما وينسجم مع الإستراتيجية الرقمية سواء في تصميم منشورات المؤتمر، أو المخرجات اللوجستية التي تساهم في عكس أهداف المؤتمر هذا العام  في مجال التمكين الرقمي لدعم المهارات الإعلامية للإعلاميات العربيات.

أكد الدكتور فادي الداوود على ضرورة دعم مؤتمر الإعلاميات العربيات ضمن الشراكة الحقيقية بين المركز والمتلقى من خلال تطوير قطاع الإعلام لافتاً إلى توجيه خطط المتابعة والتنفيذ وتقديم الدعم  حتى يخرج المؤتمر بالصورة النهائية.

وتقرر في نهاية الإجتماع التأكيد على أجندة المؤتمر بصيغتها النهائية والتي تتضمن تفاصيل محاور المؤتمر والجلسات التي تتوجه بشكل مباشر إلى ابراز الخطاب الإعلامي بصورته المعاصرة،  تشكيل لجنة المعلوماتية إعلامية فاعلة، مناقشة وتبادل الخبرات الناجحة بين الإعلاميين/ت على مستوى الأردن والوطن العربي، وخلق شبكة إعلامية مثمرة بين المشاركين والمشاركات من الأردن ومختلف الدول العربية .

تم الإتفاق النهائي على اقامة معرض للتراث الشعبي بمشاركة الدول العربية وسيدات المجتمع المحلي في مدينة مأدبا.

تم الإتفاق على إقامة معرضاً للكتاب حيث سيضم اصدارات وزارة الثقافة من 2020 وحتى 2022.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن عشر هذا العام  ” إعلام رقمي معزز للتغيير” سيعقد في مدينة مادبا عاصمة السياحة العربية في الفترة الواقعة بين 5 إلى 7 نوفمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *