نور الامام – مستشارة مركز الإعلاميات العربيات القانونيه – تقول : يجب العمل على دعم المرأة (المحامية)

الدستور – هيام أبو النعاج

قدمت العديد من البحوث القانونية المتخصصة في مجالات متعددة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .. هي مقررة للجنة الحريات وحقوق الإنسان ومقررة للجنة تطوير الفروع ومقررة في لجنة المرأة حكماً كونها المرأة الوحيدة .. كما انها في لجنة المرأة في نقابة المحامين التي تضم لجنة من الجنسين منذ عام 1989 .. صقلت شخصيتها المهنية والإنسانية من خلال عملها الدؤوب في التواصل مع مشاكل وهموم الناس وطبقاً للمثل القائل «أن العين مغرفة الكلام « فهي حين تتحدث ترى الصدق في مشاعرها ونواياها في تطوير ودعم مجتمعها وتفعيل دور المرأة بالمجتمع وخاصة في مهنة المحاماة .. تقلدت العديد من المناصب حيث عملت كمستشارة قانونية لإتحاد المرأة الأردنية في الفترة ما بين 1995 – 1998 كما عملت كمحامية في الإدارة القانونية للبنك العقاري المصري العربي عام 1998 – 2004 .. ثم قامت خلال ذلك العام بتأسيس مكتب بالشراكة مع زملاء المكتب العربي للمحاماة .. وشاركت في العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات القانون المختلفة وهذا مكنها من القيام بالتدريب على الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتفعيلها أما المحاكم والمحاكمات الدولية العادلة .. مثلت الأردن في العديد من الحافل الدولية في الشؤون القضائية وهي ناشطة مبكرة في العمل النقابي ضيفتنا المحامية نور الإمام التي فازت مؤخراً .

اترك تعليقاً