ورشة تدريبية اقليمية متخصصة حول الحماية القانونية والمهنية وتمكين المرأة

بدأت اعمال ورشة تدريبية اقليمية متخصصة حول الحماية القانونية والمهنية وتمكين المرأة ينظمها مركز الاعلاميات العربيات بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن.

ووفقا لرئيسة المركز الزميلة محاسن الامام فإن الدورة التدريبية تأتي كإحدى توصيات مؤتمر الاعلاميات العربيات الاخير وضمن مشروع اقليمي يهدف بالمرحلة الاولى الى توعية وتثقيف الإعلاميات العربيات المشاركات بحقوقهن القانونية وهن نحو 22 اعلامية يمثلن مختلف وسائل الاعلام من الاردن ومصر والعراق وسوريا وفلسطين بهدف تغيير الخطاب الإعلامي النسوي ليكون مبنياً على التأكيد على حق الإعلامية المبني على القوانين والتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية المعمول بها عربياًودوليا.

واضافت ان المرحلة الثانية تشمل دورة تدريبية إعلامية متقدمة للمشاركات في الدورة الأولى على كيفية إعداد لبرامج الإعلامية المسموعة والمكتوبة تبدأ في شهر كانون المقبل لمدة أربعة أيام، ستتوج بإطلاق خط ساخن للتواصل مع الإعلاميات للوقوف على الانتهاكات الإنسانية التي تمارس ضدهن، والعمل على بتر هذه الانتهاكات وكشفها وانشاء موقع إلكتروني خاص بالنساء الأردنيات والعربيات تشرف عليه إعلاميات عضوات في المركز كل في بلدها من المسؤولات عن المراصد لعربية يبدأ العمل فيه بداية 2014.

من جانبها اشارت مديرة المكتب الاقليمي لهيئة الامم المتحدة للمرأة الدكتورة سميرة التويجري الى ان هيئة الامم المتحدة للمرأة التي انشأت في العام 2010 تهدف الى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء في كافة المجالات اضافة الى مناهضة العنف ضد المرأة.

وعرضت التويجري للانتهاكات التي تتعرض لها النساء حول العالم وفي الدول التي تشهد تغيرات سياسية، مشيرة الى تعاظم تلك الانتهاكات خاصة ضد النساء.

اترك تعليقاً