اجتماع اللجنة العليا المشتركة العمانية الكويتية بالكويت

الكويت في 7 يونيو/العمانية/ أكد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية دعم السلطنة وتأييدها لكل الجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والهادفة لإزالة حالة الاحتقان في العلاقات الخليجية ولرأب الصدع بين الأشقاء في دول مجلس التعاون ولحفظ الامن والاستقرار في المنطقة.

وقال معاليه إن جهود سمو أمير دولة الكويت تضع مصلحة الشعوب الخليجية في المقام الاول.. معربا عن تطلعه بأن تثمر هذه الجهود والمساعي الحميدة ما يمكن المنطقة من التغلب على الخلافات والتباينات السياسية ويحقق الاستقرار والامن والرخاء للجميع.
وقدم معاليه التهنئة لدولة الكويت بحصولها على مقعد غير دائم في مجلس الامن الدولي.. مؤكدا ان هذا الانجاز يحسب لجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم الاسلامي.
من جانبه أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ان العلاقات العمانية الكويتية راسخة ومتميزة على كافة المستويات.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ صباح الخالد خلال افتتاح اعمال الدورة الثامنة لاجتماع اللجنة العليا المشتركة العمانية الكويتية بحضور معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.
وأوضح ان الزيارة التي قام بها صاحب السمو أمير دولة الكويت إلى السلطنة تعبر عن طبيعة ومدى ما يكنه الشعبين العماني والكويتي تجاه بعضهما البعض من مشاعر مفعمة بالحب والتقدير والاخوة الصادقة وعزم متجدد على العمل معا في اطار من تطابق الرؤى تجاه القضايا الاقليمية والدولية.
وأشاد بحرص اللجنة على الاستفادة القصوى من الزخم الكبير الذي صاحب تلك الزيارة من ترسيخ اوثق للعلاقات الثنائية المشتركة وتعزيزها في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية وغيرها من المجالات الحيوية.
وأكد ان البلدين على اعتاب مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي المثمر سيما بعد التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة النفط العمانية لتطوير مشروع مصفاة الدقم ومجمع الصناعات البتروكيماوية في المنطقة الاقتصاديّة الخاصّة بالدقم .
ورحب بالدعوة الموجهة من الجانب العماني والمعنية بتهيئة وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة من أجل الاستثمار في الصندوق الاحتياطي العام للدولة.
كما رحب بالدعوة الموجهة الى القطاع الخاص الكويتي للدخول في شراكات استثمارية مع الحكومة او مع نظرائهم من اصحاب الاعمال العمانيين في البرامج الاستثمارية للمشروعات التنموية التي تعرضها السلطنة في مجالات مختلفة

اترك تعليقاً