أقيم احتفاء بمناسبة يوم الإعلامية العربية الإمام تترأس ندوة حول ” واقع المرأة في الإعلام “

ترأست الأستاذة الإعلامية محاسن الإمام رئيسة مركز الإعلاميات العربيات للدراسات و الأبحاث و الاستشارات الإعلامية مساء أمس ندوة حول ” واقع المرأة في الإعلام ” بدعوة من الجمعية الثقافية للشباب و الطفولة , و التي تهدف إلى القاء الضوء على واقع الإعلامية العربية طموح وتحديات , و إلى ما وصلت إليه الإعلامية الاردنية من تقدم ملحوظ في مسيرة الإعلام المرئي , المقروء , المسموع و الإلكتروني .
كما أشارت الإمام إلى إسهامات المركز برفد المسيرة الإعلامية على الصعيد الوطني و العربي على حد سواء من خلال عقد المؤتمرات الإعلامية و الندوات التدريبية التي من شانها أن تصل إلى المرأة الإعلامية و الغير اعلامية في شتى مواقعها من الشمال إلى الجنوب .
ومن جهة أخرى أشارت الإمام إلى أهمية الإنتاج الاعلامي للمركز من إصدار كتب و أفلام وثائقية حول المرأة الاردنية منوهة إلى المواضيع التي تناولتها و مساسها المباشر مع الواقع الذي تعيشه المرأة كقضية الطلاق و العنف الموجه ضد المرأة و كذلك وضع المرأة الاردنية في مركز صنع القرار و وصولها إلى المناصب القيادية .

كما وتسلمت رئيسة المركز درعا من رئيس الجمعية الدكتور عدنان الطوباسي بحضور أستاذ علم الاجتماع د. حلمي ساري و عدد من رائدات العمل الاعلامي تكريما لعطائها و جهودها الحثيثة على الساحة الإعلامية الوطنية و العربية .
و على هامش الندوة أجابت الإمام على الاستفسارات و الأسئلة من الحضور الذين تفاعلوا جدا بمضمون و فحوى الندوة الثقافية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *