بالصور … وزيرة التنمية ترعى حفل تكريم رائدات العمل التطوعي

بالصور .. وزيرة التنمية ترعى حفل تكريم رائدات العمل التطوعي
مارس 5, 2018
يوم الإعلامية العربية تحت شعار “رائدات العمل التطوعي” برعاية معالي وزيرة التنمية الإجتماعية هالة لطوف بسيسو
مارس 5, 2018

 

طغت المشاعر الانسانية وعلاقات الزمالة على الاحتفال بتكريم رائدات اردنيات في يوم الاعلامية الذي نظمه مركز الاعلاميات العربيات اليوم الأحد برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف في مقر المكتبة الوطنية.

الوزيرة لطوف كرمت مجموعة من الرائدات الاردنيات اللواتي تركن بصمات خلال مسيرتهن الطويلة في العمل النسوي الاردني، وهن: “اسمى خضر، هيفاء البشير، صيتة الحديد, امنة الزعبي، نهى المعايطة، مي ابو السمن، رندة القسوس، لميس ناصر، تريز الريان، نسيبة نادر موسى”.

واكدت لطوف أن الإعلام في الوقت الحالي أصبح شريكا رئيسيا ولاعبا أساسيا في حياة الانسان، فالإعلام بوصفه سلطة رابعة ومؤثرا في السلطة الخامسة أو ما يعرف بالرأي العام، له دور ملموس في نصرة قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها وتسليط الضوء على انجازاتها في مجال تمكينها من خلال بثه للرسائل الاتصالية سواء أكانت موجهة للمرأة أو للمعنيين بتعزيز مكانتها.

وشددت على ان الإعلام في وزارة التنمية الاجتماعية هو شريك فاعل في إحداث عملية التنمية والتحديث وتنوير الرأي العام بطبيعة التدخلات الاجتماعية المهنية في الظواهر والقضايا والمشكلات الاجتماعية وتعزيز حقوق متلقي الخدمات الاجتماعية، موضحة ان للإعلام دوراً ملموساً في الدفاع عن قضايا الأطفال واليافعين والشباب والمسنين وذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات الاجتماعية الأخرى التي تستهدفها برامج الحماية والتنمية الاجتماعية.

واشارت الى ان المرأة الأردنية منذ عقد اربعينيات القرن العشرين وهي تؤسس الجمعيات وتنضم إليها، إيمانا منها بممارسة حقها في خدمة وتنمية مجتمعها الذي كفله الدستور الاردني كما يظهر من مضمون المادة السادسة عشر منه، الأمر الذي اسفر عن زيادة عدد الجمعيات النسائية من جمعية واحدة في عقد اربعينيات القرن الماضي إلى 350 جمعية في العام الجاري، وعن ارتفاع نسبة عضوية المرأة في الجمعيات على اختلاف تصنيفها البالغة والتي بلغت 25% من مجموع اعضاء الجمعيات، وعن زيادة حصة الجمعيات النسائية المتلقية لمنح المشاريع التنموية من الديوان الملكي الهاشمي العامر وصندوق دعم الجمعيات ووزارة التنمية الاجتماعية وغيرها من الجهات الأخرى، وعن نمو حصة المرأة في مجلس إدارة سجل الجمعيات البالغة ثلاثة مقاعد منها مقعد رئيس مجلس الإدارة.

من جانبها اكدت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الاعلام على دور النساء الرائدات في العمل النسوي اللائي تركن بصمات واضحة في خريطة العمل العام في الاردن.

وشددت الامام على دور الاعلام واهميته في ابراز اسهامات النساء في مجتمعاتهن.

يشار الى ان فكرة الاحتفال بيوم الاعلامية العربية في 12 أذار من كل عام جاءت كتوصية من توصيات مؤتمر الإعلاميات العربيات الأول عام 2001 .

http://3lnar.com/print.php?nid=642088

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *