استثمارات (الحرة بصلالة) تتجاوز 3 مليارات ريال .. وخطة لفرص العمل
ديسمبر 17, 2019
السلطنة تشارك في أعمال الدورة 23 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات بالرياض
ديسمبر 19, 2019

شارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة العامة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في أنطاليا بالجمهورية التركية خلال الفترة التي اختتمت أعمالها أمس واستمرت أربعة أيام. وترأس وفد المجلس بالإنابة عن رئيس المجلس سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري نائب رئيس المجلس، وعضوية كل من سعادة أحمد بن حسين السعدي، وسعادة أحمد بن سعيد زعبنوت عضوي المجلس.

وافتتحت الجلسة العامة الثانية عشرة بكلمات للوفود المشاركة حول الموضوع الرئيسي بعنوان «دور التعاون متعدد الأطراف بين البرلمانات الآسيوية». وألقى معالي البروفيسور مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية الكبرى بالجمهورية التركية ورئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية كلمة تطرق خلالها إلى أهمية إقامة تعاون بين جميع برلمانات الدول الآسيوية، والحث على مناصرة القضية الفلسطينية وقضية المسلمين الروهينجا.


وخلال مشاركته في أعمال الجلسة التقى نائب رئيس المجلس والوفد المرافق له بمعالي البروفيسور مصطفى شنطوب، حيث تناول اللقاء العلاقات العمانية التركية على كافة الأصعدة والعمل على تعزيزها والدفع بها قدما نحو آفاق أوسع وأرحب، وتطرق الجانبان إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما التقى سعادته مع معالي الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، واستعرض اللقاء العلاقات الطيبة بين البلدين، وسبل تعزيزها خاصة في مجال الاستثمارات المشتركة، كما تطرق اللقاء إلى مساعي السلطنة في إحلال السلام في المنطقة وجهودها في فتح قنوات للحوار والنهج السياسي الذي تتبعه في إقامة علاقات مع الجميع وعدم التدخل في شؤون الغير.
كما أجرى رئيس الوفد لقاء مع سعادة أحمد بن عبدالله آل محمود رئيس مجلس الشورى القطري، وناقشا التعاون المستمر بين المجلسين والمنسجم مع التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين وقيادتيهما والسبل التي تكفل استمراره وتعزيزه.
كما نقل رئيس الوفد التهاني الصادقة لسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى لنظيره القطري بمناسبة اختياره رئيسًا للمنظمة الدولية لبرلمانيين ضد الفساد خلال المؤتمر الذي عقد مؤخرا في الدوحة. وتطرق الجانبان إلى النمو الذي شهده حجم التبادل التجاري بين البلدين وسبل تعزيزه إلى مستويات أعلى خلال الفترة القادمة. كما عقد وفد المجلس لقاءات تنسيقية مع معالي جابريلا بارونز رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي وكذلك مع وفد مجلس النواب العراقي المشارك في أعمال الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *