السلطنة تستضيف الاجتماع الـ 19 للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي
مارس 27, 2019
توافق عُماني – تشيكي لتطوير التعاون في العديد من المسارات
مارس 28, 2019

بمشاركة السلطنة
انطلقت بالعاصمة التونسية، امس الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثلاثين باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإعداد الملف الاقتصادي للقمة.

وترأس وفد السلطنة في الاجتماع عماد بن طالب العجمي مدير إدارة المنظمات العربية والدولية بالمجلس الأعلى للتخطيط.
وأكد العجمي في تصريحات لـ عمان أن جدول أعمال الاجتماع تصدره تقرير الأمين العام عن العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 29 لمجلس الجامعة على مستوى القمة «قمة الظهران» وخاصة الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية.
كما تضمن الاجتماع بندا حول المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، كما ناقش الاجتماع مقترح إنشاء المركز العربي الاستشاري للمساهمة في التحقيق في الحوادث البحرية وبندا حول الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.
كما بحث الاجتماع التحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ والتعامل مع القضايا وكذلك شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية والاستراتيجية العربية لكبار السن. كما تضمن جدول الأعمال أيضا بندا حول خطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية للإرهاب والذي تم إدراجه استنادا إلى قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في 5 ديسمبر 2015. كما ناقش الاجتماع بندا حول وضع حد لعمليات تجنيد الاطفال ضمن العصابات المسلحة، وتم إدراج هذا البند بناء على طلب العراق، وكذلك بند أدرج بناء على طلب الإمارات بإنشاء مجموعة عربية للتعاون الفضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *