تطرق إلى الأجور والحوافز: الحبسي والمرشدي يجتمعان برؤساء مجالس الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني

أمين عام وزارة الخارجية يمثل السلطنة في اجتماع خليجي
يوليو 21, 2020
عُمان : إغلاق تام بين المحافظات لمواجهة كورونا
يوليو 22, 2020
جهاز الاستثمار العماني

التقى معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار العماني ومعالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني اليوم برؤساء مجالس إدارات الشركات المملوكة للدولة التي تم إعادة هيكلة مجالس إداراتها.

تم خلال الاجتماع مناقشة المبادئ والأسس التي يتبناها جهاز الاستثمار العُماني في إدارة الشركات التي يشرف عليها الجهاز، وسبل تحقيق التكامل فيما بينها سعيا لتحقيق نمو اقتصادي وتوسعة رقعة الأعمال على أرض السلطنة.

وقد استهل معالي سلطان بن سالم الحبسي اللقاء بترحيب رؤساء مجالس الإدارة متمنيا لهم التوفيق والسداد في أداء المهام المنوطة بهم، بعد ذلك قام معالي رئيس جهاز الاستثمار العماني بعرض مجموعة من الأسس والقيم التي تنظم العلاقة بين الجهاز والشركات التي يشرف عليها، والمبادئ التي يتم التركيز عليها في المرحلة القادمة كتعزيز القيمة المحلية المضافة في العقود والمشتريات، وتمكين القطاع الخاص والتعاون معه في دفع عجلة التنمية، ونبذ المنافسة بين القطاعين، والالتزام بإجراءات الحوكمة لحفظ المال العام.

كما دعى معالي رئيس الجهاز إلى إيجاد توازن بين الإجراءات المتبعة في الحوكمة بحيث يتم تفادي أي إجراءات من شأنها أن تعطل سير العمال وتعقيدها، وإنما تسهيل إجراءاتها والمرونة في تنفيذها مشددا على ضرورة عمل مؤشرات أداء سنوية لكل شركة ليتم من خلالها تقييم الأداء وتقييم الإدارة التنفيذية والأعمال المناطة بهم.

وتطرق اللقاء أيضا إلى ضرورة ضبط الإيقاع بين الشركات من حيث أنظمة الموارد البشرية المتعلقة بالأجور والحوافز، والإجراءات القانونية، وسياسات التخاطب مع وسائل الإعلام المختلفة، كما حث الشركات على تنويع مشاريعها مع مراعاة توزيعها في المناطق والمحافظات المختلفة بالسلطنة، والسعي في استقطاب الاستثمارات الخارجية التي من شأنها أن تعزز الاقتصاد الوطني وقاعدة الأعمال في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *