وفد عمـاني يطـلع عـلى الفـرص الاســتثمارية بالهند ويلتقي رئيس الوزراء دعوة لحضور مؤتمر جوجرات الاقتصادي

182.6 ألف زاروا البرك المائية بوادي بني خالد في 2017
مايو 31, 2018
رسالة خطية لجلالة السلطان من أمير الكويت
مايو 31, 2018

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بمجلس الأعمال العماني الهندي المشترك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة زيارة إلى جمهورية الهند خلال مايو الجاري، ترأس الوفد سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وعضوية عدد من رجال الأعمال.

تم خلال الزيارة عقد عدد من اللقاءات مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، كما تم تنظيم زيارات لعدد من الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص بالجمهورية الهند، حيث التقى الوفد بالقائمين على معهد الهند للإدارة بولاية جوجرات، وتم استعراض أنشطة وبرامج المعهد في تأهيل الجيل الشاب، كما التقى الوفد مع الوزير المفوض بولاية جوجرات والمحافظ.
والتقى الوفد بعدد من كبار رجال الأعمال ومجموعة من رواد الأعمال الشباب بدلهي، بالإضافة إلى لقاء وزيرة المنسوجات والإعلام والبث الهندي والحديث عن القطاع الذي تمثله وأهمية الشراكة والابتكار في قطاع الأعمال، وتعرف الوفد على التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها وكالة ترويج الاستثمار الهندية، كما تم لقاء مع وزير التجارة والصناعة والحديث عن تميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيز فرص الاستثمار.
اختتمت الزيارة بلقاء دولة رئيس الوزراء، وتطرقت الجلسة إلى أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية اقتران ذلك بمزيد من التعاون في المجال الاقتصادي، وقدم دولة رئيس الوزراء الدعوة لحضور مؤتمر جوجرات الاقتصادي والذي يعقد بداية العام القادم، مؤكدا على التعاون في مجال الأمن الغذائي والزراعي والطاقة البديلة، كما شجع القادة الشباب على الأخذ بعنصري الابتكار والتكنولوجيا لأجل النجاح.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي إلى السلطنة ودعوته لتنظيم زيارة لقادة الأعمال الشباب العمانيين إلى الهند

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *