نزاع دولي على “لقاح كورونا” لم يُنتج بعد
مايو 15, 2020
دراسة عالمية: الإناث والمرضى النفسيون أكثر تأثرا بـ”كورونا”
مايو 17, 2020

أعلن وزير الصحة الأردني تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 613 إصابة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق قالت وزارة الصحة الأردنية إنها سجّلت الجمعة في المملكة 10 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات توزعت على النحو الآتي 6 حالات لمخالطي مخالطي سائق الشاحنة في منطقة الخناصري، منها 3 حالات في محافظة الزرقاء، وحالتان في محافظة إربد، وحالة واحدة في محافظة المفرق، بالإضافة لتسجيل 4 حالات إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم (2) أردنيّان، و(2) من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معهما وفق البروتوكول المتّبع. سجّلت أيضاً (8) حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، وبذلك يبلغ عدد الحالات قيد العلاج (131) حالة.

وأكدت الصحة الأردنية إجراء قرابة (4500) فحص مخبري، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (136229) فحصاً. وأشارت الصحة الأردنية إلى أنه مع منتصف هذه الليلة تنتهى فترة حظر التجوّل الشامل، بحيث تعود الأمور إلى ما هي عليه خلال أيّام الأسبوع، ويسمح للمواطنين بالخروج من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، وفق الآليّة السابقة.

وتنفيذاً للمرحلة الثانية من خطّة عودة الأردنيين في الخارج، بدأت في الأردن اليوم عمليّة تسيير الرحلات الجويّة المخصّصة للأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل والطلبة، وسيتمّ حجر العائدين في فنادق بالعاصمة عمّان. ومن المقرر أن تعلن المملكة عن تفاصيل تنفيذ المرحلة الثالثة من خطّة عودة الأردنيين في الخارج خلال الأيّام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *