الأمام تشهر كتابها الجديد ” من حقيبتي “وسط ثلة من الاعلاميين والكتاب والمثقفين

إشهار كتاب محاسن الامام “من حقيبتي” بجمهور غلب عليه الحضور النسوي
نوفمبر 24, 2021
توقيع كتاب «من حقيبتي» لمحاسن الإمام في المكتبة الوطنية ” الدستور “
نوفمبر 25, 2021

عمان :

 رانـدا جميل :

في حفل ثقافي بهيج حضره ثلة من الكتاب والمثقفين والاعلاميين في دائرة المكتبة الوطنية ليلة أمس ـــ الثلاثاء 23/11/2021 ـــ أشهرت الاستاذة محاسن الامام مديرة مركز الاعلاميات العربيات , كتابها  الجديد ” من حقيبتي ” برعاية وتشريف رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور الاردنية ” محمد داوودية “

حضرحفل الأشهارالدكتور الكاتب والقاص ذياد ابو لبن والسيدة هيفاء البشير والسيد رمضان الرواشدة والكاتب الاستاذ اسامة الرنتيسي وكثير من الكتاب والمثقفين.

في بداية الحفل قدم الدكتور زياد أبو لبن نبذة عن الكتاب الذي طبع بحلته الجميلة لتحتفي بهذا الانجاز ,

وقال لقد مزجت الامام  في كتابها بين السيرة والمذكرات , وهذا فن الكتابة الذي انتشر في جميع أنحاء العالم لأنه أصدق الفنون الادبية كتابة واقربها الي الواقع .

وقال أن عنوان كتاب “من حقيبتي ” يحمل دلالة أن مذكرات الكتاب ليست مكتملة بل مازال هناك الكثير من مذكرات محاسن الأمام , وأن الكتاب يحمل مضمونا لما هو قادم .

وبين أن الكاتبة تحدثت في احدى فصوله عن الأم والأسرة الصغيرة والأب الذى أخذ مساحة كبيرة حسب ما روته الأمام .

 وقال معالي محمد داوودية انه على وشك طباعة كتاب يضم حكايتي- سيرتي , لما تستفذه  كتب السير الذاتية وتدفعة الي قراءتها لأنها معاناة شاقة، مكتوبة بمزيج من الدم والحبر معا  ويجد نفسه فيها .

وقال اختارت الامام عنوان من حقيبتي ولم تختار من سلتي أو من غلتي فكل عنوان منها، عتبة تفضي إلى فناء مختلف .

وتحدث عن مشوار المعاناة الذي رافقته الامام منذ بداية الثمانينات وسنوات التعب والعناء واصفا مهنة الصحافة بمهنة المتاعب للصحفي الجاد وليس لمن اتخذ معنة الصحافة تجارة .

وأشاد بمسيرة الامام وقال محاسن الإمام حققت مكانة مرموقة وأصبح اسمها لامعا في حقول الإعلام ومدافع قوي عن حقوق المرأة العربية والفلسطينية.

في كلمتها رحبت الأمام بالحضور الكريم , وتحدثت عن بساطة الحياة زمان حيث لافرق بين البنت والولد , ثم انتقلت في كتابها  مستخدمة اللغة العربية السهلة البسيطة المحملة بالقصص والحكايات بدأت من الطفولة , وعلاقتها بوالدها الذي وصفته بالسند الذي اعتمدت عليه والصديق الداعم  والمثل الأعلى ــ وعن الأم الحازمة ذات الشخصية القوية التي تريد المثالية في تربيتها بناتها وأبنائها ورعايتها لأسرتها ـــ ثم انتقلت الأمام الي مرحلة الشباب والعمل الاعلامي والمعاناه الأولي وكيف دخلت الي عالم الصحافة قبل دخول  عالم الالكترونيات وكامل مسيرتها الصحفية  الي ان اكملت  المسيرة بمركز الاعلاميات العربيات الداعم والمساند لكل الاعلاميات في الاردن وفلسطين والوطن العربي .

ويذكر ان الكتاب ينقسم الي قسمين القسم الاول مذكرات والقسم الثاني مقالات تناولت الحياة الاجتماعية والقضايا القومية وقضايا المرأة .

وفي ختام حفل الأشهار أعلنت الامام عن كتابها المقبل الذي سيكون علي شكل قصص وروايات مرت بها لتكون دروسا للصحفيين الشباب في الايام القادمة ووسيلة لتخطي العقبات.

وفي نهاية الحفل قدمت الامام  كتاب” من حقيبتي ” نسخة مجانية لكل الحضور والاعلاميين  ولكل من يريد اقتنائه .

0

اضف تعليق

الاسمالتعليقارسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *