اعلان دورة الحماية الرقمية ضمن مشروع  “حماية وأمن النساء  الصحفيات والمدافعين عن حقوق الإنسان في مناطق النزاع وما بعد النزاع”
يوليو 11, 2018
مهرجان صلالة ينطلق على نغمات الموروثات الشعبية ورذاذ المطر
يوليو 11, 2018

 

 

بكين تؤكد أهمية دعم المصالح الجوهرية المشتركة بين البلدين –
شي جين يتعهد بـأكثر من 20 مليار دولار كقروض ومساعدات لدول عربية –
بكين- العمانية- وكالات: أجرى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في بكين محادثات مع معالي عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي هدفت إلى تعزيز مجالات التعاون المشتركة في مختلف المجالات. وقال معالي المسؤول عن الشؤون الخارجية الذي سيحضر الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني- العربي: إن السلطنة تقدّر مبادرة «الحزام والطريق» وتؤيدها على نحو نشط وتأمل في تعزيز التعاون مع الصين في مجالات المال والاستثمار والسياحة من بين مجالات أخرى لمواصلة تحقيق المصالح المشتركة.

من جانبه، أوضح وانغ يي عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني أن بلاده والسلطنة يتعين عليهما مواصلة دعم بعضهما البعض فيما يتعلق بالمصالح الجوهرية وتسريع البناء المشترك للحزام والطريق وتعزيز التعاون المالي والصناعي.
إلى ذلك تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس بحزمة تشمل قروضا تبلغ 20 مليار دولار ومساعدات مالية بحوالي 106 ملايين دولار لدول في الشرق الأوسط في إطار ما وصفه بنموذج لإحياء النمو الاقتصادي بالمنطقة. وأعلن في كلمته لدى انطلاق منتدى التعاون العربي – الصيني في بكين أمس أن الصين ستقدم 100 مليون يوان (15 مليون دولار) مساعدات لفلسطين دعما للتنمية الاقتصادية إلى جانب 600 مليون يوان (91 مليون دولار) أخرى للأردن وسوريا ولبنان واليمن. كما أعلن عن إنشاء كونسورتيوم بنوك من الصين ودول عربية يخصص له تمويل قدره ثلاثة مليارات دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *