السلطنة الوحيدة بين دول المنطقة الموصى بزيارتها في 2019 – القطاع السياحي .. تطورات متلاحقة أسهمت في وضع استراتيجية واضحة
يوليو 21, 2019
وفد من مجلس الحرف العالمي يبدأ التقييم الميداني لترشح بهلا مدينة عالمية للحرف
يوليو 22, 2019

استقبلت مواطنا إيرانيا من السعودية تعرض لإصابة في سفينة تجارية بالبحر الأحمر –

السلطنة على اتصال بجميع الأطراف.. وتحتفظ بحقها في مياهها الإقليمية –
دعوة الجميع لضبط النفس واحترام خطوط الفصل الملاحية والقانون البحري –

العمانية: صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن السلطنة تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الدول إلى ضبط النفس واحترام خطوط الفصل الملاحية والقانون البحري الدولي وعدم تعريض هذه المنطقة إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة.
ومن هذا المنطلق فإن السلطنة على اتصال مع جميع الأطراف بهدف ضمان المرور الآمن للسفن التجارية العابرة للمضيق مع احتفاظها بحقها في مياهها الإقليمية.
وتتطلع السلطنة إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وتدعو الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة المتحدة إلى حل الخلافات بينهما بالطرق الدبلوماسية.
إلى ذلك صرح أمس مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأنه امتثالًا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – لتلبية التماس حكومتي المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساعدة في استقبال أحد المواطنين الإيرانيين الذي تعرض لإصابة في السفينة التجارية الإيرانية «savis» في البحر الأحمر في شهر يونيو الماضي.
فقد تم يوم أمس الأول نقل المواطن الإيراني المصاب من المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى السلطنة، ويتم تقديم الرعاية الطبية له، تمهيدًا لعودته إلى بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *