السلطنة تشارك في افتتاح أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة

«الصناعات الحرفية» تُنهي الاستعدادات لتقييم بهلا كمدينة عالمية للحرف
يوليو 17, 2019
وزير التجارة والصناعة يبحث تعزيز مجالات التعاون مع البنك الدولي
يوليو 18, 2019

نيويورك ـ العمانية: تشارك السلطنة في افتتاح أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة المنعقد في مدينة نيويورك.

ويترأس وفد السلطنة المشارك في المنتدى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبمشاركة عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وممثلي الجهات ذات العلاقة من المؤسسات الحكومية والخاصة والهيئات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني.
وتستعرض السلطنة خلال مشاركتها في أعمال المنتدى التقرير الوطني الطوعي الأول الذي يتضمن توضيح الجهود الوطنية المبذولة في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م.
وقام معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له بزيارة المعرض المصاحب لمشاركة السلطنة في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة، وأطلع معاليه والوفد المرافق له على أحدث الإصدارات التي تم إعدادها خصيصًا لهذا المعرض.
ويضم المعرض المصاحب لمشاركة السلطنة في أعمال المنتدى عدة جهات حكومية تهدف إلى عرض جهود السلطنة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة المتعلقة بمحور تمكين الإنسان وبناء الاقتصاد التنافسي والصمود البيئي والسلام كركيزة للاستدامة.
ويعد «المنتدى السياسي الرفيع المستوى» آلية أساسية في منظومة الأمم المتحدة من أجل المساءلة ومتابعة ومراجعة خطة 2030 للتنمية المستدامة وأهدافها على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *