1.3 مليـار ريــال فائض الميــزان التجــاري في الربــع الأول
يوليو 5, 2018
السلطنـة تشـارك فـي أعمـال الاجتمـاع الـوزاري الثامن لمنتـدى التـعـاون الصيـنـي – العـربـي
يوليو 8, 2018

 

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة حاليًا في فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي في دورته الثانية عشرة التي انطلقت يوم الاربعاء الماضي في الطائف.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقًا من العلاقات الثقافية الوطيدة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتستمر حتى الثالث عشر من شهر من شهر يوليو الجاري.

وتتمثل مشاركة السلطنة في تقديم العديد من المفردات التراثية والثقافية التي تُنقل للزائر حضارة عُمان ووجهها التاريخي من بينها صناعة الفخار وصناعة النسيج والسعفيات والفضيات وصناعة الحلوى العمانية واللبان العماني.

ويقيم الوفد المشارك جلسات عمانية يتم خلالها تقديم بعض الفنون العمانية كالونة والهمبل وعروض فرق الفنون الشعبية كما سيتم استقبال الضيوف وتقديم الحلوى العمانية والقهوة العربية وعرض بعض الصور الفوتوغرافية عن السلطنة.

وقد زار الجناح العماني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كما زاره عدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار المسؤولين بالمملكة العربية السعودية ومعالي وزير الخارجية البحريني وعدد من أصحاب المعالي الوزراء من بعض الدول العربية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *