السيد هيثم يزور جامع حضرة الإمام بطشقند وحفل عشاء تكريما لسموه
مارس 18, 2018
بن علوي: أزمات وحروب المنطقة لن تحل إلا بالحوار السلمي
مارس 20, 2018

 

ابن علوي: أزمات المنطقة تحل بالحوار السلمي –
موقف السلطنة من أزمة اليمن يدعو لوقف الحرب ونبذ العنف وإيصال المساعدات –

طهران – العمانية : استقبل فخامة الرئيس حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مبنى رئاسة الجمهورية في العاصمة طهران أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والوفد المرافق له الذي يزور طهران حاليا.
وقد افتتح فخامة الرئيس روحاني اللقاء بنقل تحياته لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأكد على متانة العلاقات بين السلطنة وإيران واصفا هذه العلاقات بأنها نموذجٌ للتعاون بين كافة دول المنطقة وكانت ولا تزال تسهم في إرساء الأمن والسلام وأن البلدين يدعوان دوما إلى حل الخلافات وتذليل الأزمات من خلال الحوار السلمي ونبذ العنف والتطرف.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران تؤكد توسيع نطاق تعاونها مع السلطنة، وتنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والبتروكيماويات وقطاع إنتاج الفولاذ وتنشيط الموانئ والشحن والنقل وتبادل السلع والمنتجات بين البلدين.
من جانبه، أكد معالي يوسف بن علوي على أهمية التشاور والحوار مع إيران مشيرا إلى أهمية اتخاذ مواقف مشتركة بهدف إرساء الأمن والسلام في المنطقة وحل الأزمات فيها عن طريق الحوار السلمي. وأبدى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية استعداد السلطنة لتوسيع نطاق تعاونها مع إيران في مجالات الطاقة والاستثمار وتنشيط التجارة بين مواطني البلدين وتفعيل نشاط موانئ البلدين.
وأكد معاليه أن موقف السلطنة من أزمة اليمن كان دوما يدعو لوقف الحرب ونبذ العنف وأيضا إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *