الميدالية الذهبية والجائزة الشرفية للسلطنة في بينالي «الفياب»

موسيقى الجيش السلطاني تحقق المركز الثاني في مسابقات القرب والطبول باسكتلندا
أغسطس 6, 2018
موسيقى الجيش تحرز المراكز الأولى في المشاة والانضباط ببريطانيا
أغسطس 7, 2018

في مجالي تصوير الطبيعة والصور المطبوعة بالأسود والأبيض –
«عمان»: حصلت السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي على الميدالية الذهبية في البينالي التاسع عشر لتصوير الطبيعة ٢٠١٨م للصور الرقمية، وحصلت أيضا على الجائزة الشرفية في البينالي الرابع والثلاثين للصور المطبوعة بالأسود والأبيض والتي يقيمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) كل عامين على مستوى الدول الأعضاء في الاتحاد .

وحصل على المستوى الفردي المصور الضوئي اسماعيل بن عبدالله الفارسي على المركز الحادي عشر على مستوى الدول المشاركة في محور الصور المطبوعة في بينالي الطبيعة، حيث تقدمت السلطنة للمنافسة في هذا المحور بعدد (10) أعمال بثيمة السلاحف العمانية.
حازت السلطنة على الميدالية الذهبية في محور الصور الرقمية (الديجيتال) بحصولها على (232) نقطة، متقدمة بذلك على المملكة العربية السعودية الحاصلة على الميدالية الفضية (221) نقطة، وجنوب إفريقيا الحاصلة على الميدالية البرونزية (205) نقاط، فيما تصدرت روسيا بحصولها على كأس العالم بمجموع (248) نقطة.
ومثل السلطنة في بينالي الطبيعة كل من المصورين: قاسم بن محمد بن سعيد الفارسي، ومحمد بن عوض بن محمد الهادي باعمر، وموسى بن سالم بن عبيد الرزيقي، عبدالـحكيم بن سعيد بن عبود العجيلي، حسين بن جاسم بن محروس البحراني، وأنس بن مـحمد بن أحـمد الذيب، ومحسن بن هلال بن محمد الهنائي، واسماعيل بن محمد بن عبدالله الفارسي، وشهاب بن حمد بن سعيد الشندودي، وحمد بن سالم بن محمد المنوري، وعدنان بن بشير بن رمضان دهيش، وعبدالرحمن بن محمد بن زاهر الهنائي، ومحمد بن سعيد بن داد الله الزدجالي، حيث شاركت الجمعية في بينالي الطبيعة للصور الرقمية بمجموعة بأعمال تحمل ثيمة الصحراء العمانية.
فيما مثل السلطنة في بينالي التصوير بالاسود والابيض بثيمة فخر الفرسان كل من المصورين: هيثم بن خميس بن راشد الفارسي، وأحمد بن محمد بن حمدون الطوقي، وعلي بن حمد بن خلف الغافري، وحمد بن سعود بن حمد البوسعيدي، وحمد بن سعيد بن سيف العميري، وهويشل بن عامر بن سالم الشكيلي، وسلطان بن سيف بن عبدالله الرواحي، والمعتصم بن صالح بن محمد البلوشي، ومحمد بن خالد بن سيف الرواحي، وأحمد بن مبارك بن سنجور العذالي.
يهدف بينالي الطبيعة لإبراز جماليات ما يراه المصور من نغمات الطبيعة التي تأسر القلوب بجمالها وتلهم المصور لسبر أغوار تفاصيلها الرائعة بألوانها البهية ولحظاتها المبهرة.
ويشترط الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي على الدول للمشاركة في مسابقة البينالي تقديم (١٠) عشرة أعمال فوتوغرافية في محور الصور المطبوعة على أن يشارك المصور بعمل واحد فقط وفي محور الصور الرقمية يشترط تقديم ( ٢٠) عشرين عملا فوتوغرافيا بحيث يستطيع المصور الواحد المشاركة بعملين كأقصى حد. يتم تقييم الصور على المستوى الفردي والمستوى الجماعي حيث يتطلب من الدول المشاركة تقديم أعمال بثيمة واحدة.
تجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم الدول الفائزة سيقام على هامش مؤتمر وكونجرس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي والمزمع إقامته خلال الفترة من 11 ولغاية 18 أغسطس الجاري.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *