السلطنة واليابان تبحثان مجالات الاستثمار في السياحة والطاقة واللوجستيات والطيران
سبتمبر 3, 2018
أوربك: منتجاتنا مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة
سبتمبر 5, 2018

التأكيد على التقدم الملموس في مجال التغطية الصحية الشاملة
رعى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان أمس، افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري «الطريق إلى التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط» الذي تستضيفه السلطنة خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمدينة صلالة.
ويستعرض الاجتماع الالتزامات التي قطعتها الدول الأعضاء في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، مع التأكيد على تقوية النظم الصحية من أجل تحقيق التغطية الشاملة والتكيف مع ظروف البلدان.
وأكد معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة اهتمام السلطنة بالتغطية الصحية الشاملة، وشدد على ضمان التوسع التدريجي في التغطية بالخدمات الصحية، كلما توافرت المزيد من الموارد، موضحا جهود السلطنة في هذا الخصوص وأنها قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال. وقد اختارت منظمة الصحة العالمية السلطنة لتكون مركزا متعاونا مع المنظمة للجودة وسلامة المرضى، على أن يكون للمركز ممثلون لجميع القطاعات الصحية بالسلطنة ومقره وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لمركز ضمان الجودة، وجاء ذلك للتقدم الكبير الذي أحرزته السلطنة خلال الـ 10 سنوات الماضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *