دائرة المنظمات غير الحكومية تستقبل وفد منتدى الاعلاميات العراقيات بمشاركة 9 اعلاميات عربيات

شبكة صوتها و قسم تمكين المرأة في بابل يعقدان اجتماعا للعمل المشترك لتعزيز مشاركة المرأة في السلام بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق
أبريل 6, 2021
بعد النجاح الساحق الذي حققه حفل يوم الاعلامية.. منتدى الاعلاميات يناقش اداء هيكليته الادارية واطلاق المنصة التلفزيونية
أبريل 7, 2021

استقبلت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء الموافق 23 اذار 2020 ، وفد منتدى الإعلاميات العراقيات والعربيات المكون من (سوريا وليبيا والأردن ومصر والسودان واليمن وتونس ولبنان).
وشدد مدير عام الدائرة، السيد أشرف عبد الكريم مراد، أثناء اللقاء على أهمية التواصل الثقافي والإعلامي وتعزيز مشاركة المرأة في المحافل الوطنية والدولية، وثمن مراد الجهود التي يبذلها منتدى الإعلاميات العراقيات، داعيا إياه إلى توسيع مشاركاته لرفع اسم العراق في المحافل الدولية.

من جانبها اكدت د. نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات على الدور الذي تبذله دائرة المنظمات لغرض تعزيز انشطة المنظمات المسجلة لديها واضافت المعموري ان التجربة العراقية على صعيد المنظمات امتازت باطارها القانون وعملها المدني التطوعي خاصة مع ازمة وباء كوفيد 19 ، واختتمت بالقول (ان زيارة الاعلاميات العربيات للدائرة ياتي ضمن المساعي لتعزيز روابط العمل المشترك على صعيد المنطقة العربية خاصة ما يتعلق بحقلي الاعلام والمرأة).

هذا وناقش الوفد الزائر تجارب بلدانهم على صعيد عمل منظمات المجتمع المدني وامكانية تنظيم انشطة مشتركة.
ويأتي اللقاء على هامش مشاركتهن في يوم الإعلامية الذي أقامه المنتدى بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاد الصحفية أطوار بهجت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *