ملتقى الأسرة الإعلامية يشهد تكريم الفائزين في مسابقة الإجادة 2018

رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي تزور متحف قوات السلطان المسلحة
يناير 29, 2019
في حلقة نقاشية مركز الإعلاميات العربيات يستعرض التقرير الشامل لحقوق الإنسان .
فبراير 3, 2019

الوزارة تعلن برنامجا حافلا لـ «2019» وحزمة من الدورات

ندوة «إعلام المستقبل» توصي بتطوير المحتوى ليلبي احتياجات المستخدمين الحالية والمستقبلية

وزير الإعلام: 2019 ستكون حافلة بالفعاليات وسيكون هناك برنامج لتنمية المهارات الإعلامية لتأهيل المتحدثين الرسميين

كتبت: خلود الفزارية وأكرم العبري

حقق برنامج «صحتنا» لإذاعة سلطنة عمان جائزة أفضل برنامج توعوي إذاعي في الإعداد والتقديم والإخراج، كما حقق برنامج «المشهد الثقافي» لإذاعة سلطنة عمان جائزة أفضل برنامج حواري إذاعي في الإعداد والتقديم، في حين تم حجب جائزة أفضل برنامج إخباري إذاعي.
أما جوائز البرامج الأساسية فذهبت جائزة أفضل تقرير إخباري إذاعي لإيناس بنت ناصر الشيادية عن تقريرها «انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان» من إذاعة الوصال، وذهبت جائزة إعداد البرامج الإذاعية لفريق إعلام برنامج «مع الشبيبة» من إذاعة الشبيبة.
أما جائزة تقديم البرامج الإذاعية فذهبت لسهى بنت زهران الرقيشية عن برنامجها لإذاعة الشباب، وذهبت جائزة إخراج البرامج الإذاعية إلى محمد بن راشد الشملي عن برنامج «مونديل» لإذاعة الشباب، وذهبت جائزة تأليف الأعمال الدرامية الإذاعية إلى صالح بن عبدالله شويرد مسلسل «الفك المفترس الجزء الثاني» إذاعة سلطنة عمان، وجائزة إخراج الأعمال الدرامية الإذاعية لسعود بن سالم الدرمكي عن مسلسل رحلة السندباد الأخيرة لإذاعة سلطنة عمان، كما تم حجب جائزة إعداد البرامج الإذاعية.
وعن جوائز الأعمال التلفزيونية فقد تم حجب كل من جوائز أفضل برنامج توعوي، وأفضل برنامج حواري وأفضل برنامج إخباري.
أما جائزة البرامج الأساسية فكانت جائزة أفضل تقرير إخباري تلفزيوني لجميلة بنت عبدالله البادية عن تقرير «أسمى آيات الشكر والعرفان»، وجائزة إعداد البرامج التلفزيونية لخديجة بنت سليمان الشحية عن برنامج «أرقام وحقائق» لتلفزيون سلطنة عمان، وجائزة إخراج البرامج التلفزيونية لسعيد بن تمام العبري عن برنامج «ليالي المهرجان» لتلفزيون سلطنة عمان، وجائزة أفضل ممثل تلفزيوني لعبدالله الشنفري عن دور حمد بمسلسل «بقايا الزمن»، وتم حجب جائزة تأليف الأعمال الدرامية.
أما جائزة أفضل ممثل تلفزيوني فذهبت لأمينة خميس عند دور قدرية لتلفزيون سلطنة عمان، وجائزة المواهب ذهبت للطفلة نور الشيدية من مسلسل «حارة الأصحاب» لتلفزيون سلطنة عمان، وأفضل تصوير تلفزيوني لمحمد الفارسي عن الفيلم الوثائقي «عمانيون في بوروندي» لتلفزيون سلطنة عمان، وتم حجب جائزة الأفلام القصيرة.
كما تم تكريم عدد من الطلبة المشاركين في المسابقة، وكانت جائزة أفضل تقرير تلفزيوني للطلبة لفاطمة الهدابية من جامعة السلطان قابوس، والأفلام القصيرة للطلبة لمازن الروشدي من جامعة السلطان قابوس.
جاء ذلك في ملتقى الأسرة الإعلامية الثالث الذي أقيم مساء أمس في جامعة السلطان قابوس برعاية معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، وحضور عدد من أصحاب السعادة والفنانين والطلاب والمهتمين بالجانب الإعلامي.
وألقى الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام كلمة الوزارة أشار فيها إلى أن الإعلام العماني حقق في عام 2018 عددا من الإنجازات، وأهمها: فوز وزارة الإعلام بجائزة السلطان قابوس للإجادة الحكومية في الخدمات الإلكترونية كأفضل مؤسسة حكومية منجزة للتحول الإلكتروني لدورة الجائزة في عام 2018، كما تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية داخل السلطنة وخارجها تحت مظلة مركز التدريب الإعلامي الذي يعمل بالتعاون مع وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وجامعة السلطان قابوس وعدد من مؤسسات الإعلام والتدريب العالمية، مبينا أنه في إطار الشراكة مع مركز اتصالات الخدمات الحكومية التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء فقد أثمرت هذه الشراكة عن تسعة لقاءات التقى فيها مسؤولو دوائر وأقسام الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية لمناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بالعمل الإعلامي.
وأضاف الحسني أن الوزارة قد نفذت بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومكتب الرؤية 2040 ندوة «إعلام المستقبل»، كما أقامت السلطنة احتفالية في جمهورية الصين الشعبية بمناسبة ذكرى مرور أربعين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية العمانية الصينية، وتدشين النصب التذكاري لسفينة صحار في مدينة جوانزو، وتوجت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من معارض الكتاب الدولية بالشراكة مع الجهات المعنية.
وأشار الحسني إلى لقاءات «مجلس الحوار الإعلامي»، و«المكتبة الإعلامية» والندوات والجوائز.
من جهة أخرى أعلن وزير الإعلام عن «برنامج تنمية المهارات الإعلامية» ضمن حزمة البرامج التي سينفذها مركز التدريب الإعلامي هذا العام، فضلا عن استمرارية ندوة الإعلام والطفل، كما أطلق مسابقة الإجادة الإعلامية لعام 2019 التي ستكون مخصصة للإعلام الإلكتروني، وسيتم الإعلان عن محاور المسابقة للتنافس عليها، كما أكد أن مجلس الحوار الإعلامي سيجوب محافظات السلطنة، وستكون السلطنة ضيف الشرف في معرض بروناي الدولي للكتاب، وضيفا خاصا على معرض باريس الدولي للكتاب، فضلا عن الجلسات والحوارات والندوات المرتبطة بإعلام المستقبل في عام 2019. وتم تكريم رواد الإعلام العماني من الإذاعة والتلفزيون، كما تم تكريم عدد من الإعلاميين الحائزين على جوائز دولية في العام المنصرم، بالإضافة إلى تكريم ممثلي وزارة الإعلام في الخارج، وسفراء الإعلام خارج السلطنة.
وتم تقديم عدد من العروض المسرحية القصيرة، بالإضافة إلى عرض أفلام مرئية قصيرة تناولت مسيرة جائزة الإجادة في نسخها السابقة وما تحمله من رسالة وأهداف، بالإضافة إلى فيلم «هنا عمان» واستعراض لمسيرة الإعلام العماني المتمثل في تلفزيون سلطنة عمان، وإذاعة سلطنة عمان.
وتم تدشين أربعة إصدارات لوزارة الإعلام هي: «عمان 2018»، و«سلطنة عمان.. واحة سلام ومركز استثماري واعد»، و«عمان.. قوافي من السماء»، و«الروزنامة العمانية» لمحمد المرجبي. وفي الختام قام راعي الحفل بالتجول في معرض الأغنية الوطنية في الذاكرة المصاحب للملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *