افتتاح الورشة التدريبية الخاصة برصد خطاب الكراهية من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري
أبريل 15, 2021
بدء الدورة التدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في مقر مركز الإعلاميات العربيات ضمن مشروع نحن نسمع صوتك
مايو 19, 2021

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع السفارة الالمانية في العراق للفترة ١١-١٣ نيسان ٢٠٢١ في بغداد ورشة تدريبية رابعة لمجموعة من الاعلاميات والاعلاميين بشان (تقنيات رصد خطاب الكراهية في وسائل الاعلام واثره في التمييز على اساس الجندر والسلم المجتمعي).

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري وضحت للمشاركين/ات ما يتضمنه مشروع الحد من خطاب الكراهية في وسائل الاعلام بالتعاون مع السفارة الالمانية واهمية التوعية والتثقيف بالاضرار المترتبة عليه خاصة ما يترتب على النساء وعلى السلم المجتمعي .

حاضر في الورشة المدربة آن صلاح حيث تضمن التدريب التعريف بمفهوم خطاب الكراهية وانواعه وموقف القانون الدولي والمحلي من الخطاب التحريضي.كما تضمنت الورشة في اليوم الثاني كيف يكون للاعلام بمختلف انواعه دور في استشراء او بالعكس الحد من خطاب الكراهية وكيفية الرصد والتقييم والتفريق بين حرية التعبير و الترويج لخطاب كراهية .

اختتم اليوم الاخير من الورشة في توضيح اشكال التمييز الاعلامي وتاثيره على النساء ودور حملات المناصرة والمدافعة في الحد من التمييز وتصحيح الاخطاء الشائعة خاصة ما يتعلق بالنوع الاجتماعي والسلم المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *