هيثم بن طارق يشارك في افتتاح المبنى الجديد لمكتبة «أبي الريحان البيروني» في أوزبكستان
مارس 18, 2018
السلطنة وإيران تؤكدان رغبتهما توسيع التعاون في الطاقة والاستثمار ونشاط الموانئ
مارس 20, 2018

 

قام صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة والوفد المرافق له أمس بزيارة جامع حضرة الإمام بالعاصمة الأوزبكية طشقند وذلك ضمن زيارة سموه للمشاركة في حفل افتتاح المبنى الجديد لمكتبة «أبي الريحان البيروني» والمقرر إقامته اليوم.
وكان في استقبال سموه والوفد المرافق له لدى وصولهم جامع حضرة الإمام سعادة شهرت توردقولف نائب حاكم بلدية طشقند وسعادة إبراهيم أناموف نائب رئيس إدارة المسلمين.
وقدم لسموه نبذة عن بدايات تأسيس الجامع ومكونات هذا الصرح الديني الكبير والأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت في بنائه والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه. واستمع سموه إلى إيجاز عن تاريخ الجامع والمرافق الأخرى والذي يعد أحد أبرز المعالم الإسلامية في مدينة طشقند وأبرز المعالم السياحية في أوزبكستان.
وتعرف سموه على مكونات الباحة الخارجية للجامع وما تحتويه من مخطوطات تاريخية نادرة منها مخطوطة للمصحف العثماني.
وفي ختام زيارته سجل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد كلمة في سجل الزوار عبر سموه عن شكره وتقديره للقائمين على هذا الجامع متمنيا لهم كل التوفيق. ويعتبر مجمع حضرة الإمام، أهم المعالم الإسلامية الأثرية، وأعيد بناؤه في عام 2007 على الطراز المعماري الإسلامي، ومبنى الإدارة الدينية لمسلمي أوزبكستان، وتحتوي مكتبتها على 20 ألف كتاب و3 آلاف مخطوطة نادرة. وأقام معالي سحرابخالموادف نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان مساء امس حفل عشاء تكريما لصاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد والوفد المرافق له بمناسبة زيارة سموه لجمهورية أوزبكستان. حضر حفل العشاء عدد من كبار المسؤولين الأوزبكيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *