ارتفاع إنفاق زوار صلالة خلال موسم السياحة
يناير 26, 2020
بتكليف سامٍ.. سعد المرضوف يشارك في ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
يناير 27, 2020

 26 يناير، 2020

بدأت مطارات عمان في اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الحالات المحتملة لفيروس كورونا المستجد 2019-nCoV وذلك بإصدار تعميم على شركات الطيران قبل الهبوط باتخاذ التدابير اللازمة المعمول بها في السلطنة.
مع تطبيق عدد من الأدوار المنوطة بشركة مطارات عمان فيما يخص وضع الوسائل التوعوية بالمرض وتجنب اختلاط الحالات المشتبه بها ببقية المسافرين. ففي مسارات المغادرين سوف يتم توفير شاشات ولوائح العرض بالمطار للتعريف بمرض فيروس كورونا المستجد مع الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها خلال فترة السفر.
وبالتعاون مع وزارة الصحة سوف يتم توفير صياغة وتصميم مواد العرض وتكون شركة مطارات عمان مسؤولة عن عرض المواد في مسارات المغادرين أما الإجراءات الاحترازية في مسارات القادمين فقبل هبوط الطائرة سوف يتم التنويه المسموع لجميع المسافرين القادمين للسلطنة قبل هبوط الطائرات في جميع خطوط الطيران وفي جميع مطارات السلطنة بالوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد والأعراض المصاحبة للمرض. كما يجب على المسافرين الذين زاروا أو كان لهم اتصال بمريض مصاب بمرض فيروس كورونا المستجد خلال الـ 14 يوما الماضية، تعبئة استمارة الإفصاح عن المرض. مع التأكيد على أن جميع خطوط الطيران توفر استمارة الإفصاح عن المرض للمسافرين وتوجيه المسافرين القادمين أو العابرين من خلال جمهورية الصين الشعبية بتعبئة هذه الاستمارة.
كما يجب على طاقم الطائرة إرشاد المسافرين حاملي استمارة الإفصاح عن المرض للمسافرين لخط سير إلى عيادة المراقبة الصحية بالمطار قبل الذهاب لبوابات الجوازات. كما سوف تقوم مطارات عمان بتحديد أماكن عرض المواد التوعوية في خط سير ومسارات القادمين من الطائرة إلى نقاط فرز المسافرين. وسوف يقوم موظفو شركة مطارات عمان بإرشاد وتوجيه المسافرين حاملي استمارة الإفصاح عن المرض للمسافرين إلى نقاط فرز المسافرين (قبل بوابات الجوازات).
مع توفير محطة لاستقبال المسافرين لموظفي عيادة المراقبة الصحية بالمطار (أمام عيادة المراقبة الصحية بالمطار وقبل بوابات الجوازات). كما يقوم موظفو شركة مطارات عمان بإرشاد المسافرين لبوابة الجوازات المخصصة وذلك تجنبا لاختلاطهم بباقي المسافرين. وقال مبارك الغيلاني مدير عام تنظيم الطيران المدني بأن الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة الصحة قامت بتشكيل فريق يعمل باستمرار لتقييم الوضع الصحي وطرق التعامل مع أي اكتشافات لهذا الفيروس، وعلى الفور يتم اتخاذ التدابير اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *