ختام الدورة التدريبية العنف القائم على النوع الاجتماعي

بدء الدورة التدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في مقر مركز الإعلاميات العربيات ضمن مشروع نحن نسمع صوتك
مايو 19, 2021
حملة (العنف مو رجولة) تطرق ابواب الدراما العراقية لتحتفي بمسلسل الهروب
مايو 27, 2021

واصلت الدورة التدريبية العنف القائم على النوع الإجتماعي، التي ينفذها مركز الإعلاميات العربيات ضمن مشروع ” نحن نسمع صوتك” أعمالها لليوم الثاني على التوالي التي يشارك بها مجموعة من من ممثلين/ت مؤسسات المجتمع المدني المختلفة الحقوقية والتمكينية كجزء من تعزيز الشراكة المحلية والوطنية في المشاريع التي تهدف إلى تحقيق التمكين المجتمعي والإنساني ودعم الفئات التي تحتاج إلى مساندة وتحقيق الرؤية التعاونية الفاعلة.

تضمنت جلسات الدورة التدريبية اليوم الجلسة الصباحية؛ وناقشت مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي وأنواعه التي يمكن أن تحدث، والأعمال الناتجة عنه مقارنة بأنواع أخرى، أما في الجلسة المسائية؛ تم عرض الأسباب والعوامل الساهمة في العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى العواقب المحتملة والآثار اللاحقة لأنواع مختلفة من العنف. وبالختام تم تقديم شرح حول تفاصيل العنف القائم على النوع الإجتماعي.

ومن الجدير بالذكر بأن دورة العنف القائم على النوع الاجتماعي ستبدأ تباعاً في الدول المشاركة ضمن مشروع “نحن نسمع صوتك” We hear your voice Project – Anna Lindh Foundation ؛ بواسطة شركائنا المعتمدين في فلسطين ” مسرح نعم” مسرح نعم Yes Theatre و في اسبانيا؛ مؤسسة BENILDE Culturas y Mujeres وفي ايطاليا؛ مؤسسة Arciragazzi Portici Arciragazzi Portici كجزء من تحقيق الانسجام بين أنشطة المشروع وأهدافه ومخرجاته.

يهدف مشروع ” نحن نسمع صوتك” الممول من مؤسسة آنا ليند الأورو- متوسطية للحوار بين الثقافات (مبادرات الحوار بين الثقافات) وبدعم الشراكة الأوروبية المتوسطية Anna Lindh Foundation ، إلى تحقيق تغذية الخطاب الجندري من منظور التنوع الثقافي ، والاستفادة من التقاليد ورؤى العالم ولغات الحقوق الجديدة. و توثيق التحديات التي تواجهها النساء في النضال من أجل حقوقهن مع تجنب إعادة إنتاج رؤى متماثلة لما يعنيه أن تكون امرأة في سياقات ثقافية متنوعة، والتشكيك في الرؤى الإقصائية والعالمية مع الدفاع عن البعد الأخلاقي والسياسي للتنوع من منظور التعددية الثقافية.

وفي ختام الدورة التدريبية قامت الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات، بتسليم الشهادات للمشاركين وشهادات تقديرية للمدربين وهم: حمودة مكاوي، مارينا السهاونة، ديمة أبو شرخ، و أنس السماعنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *