ريادة المرأة في عالم الاعلام الرقمي

ناشطات غزه…. يعملن على تغير الواقع
سبتمبر 7, 2023
الاعلاميات العربيات يشارك بملتقى ريادة المرأة بعالم الاعلام الرقمي بمدينة صلالة
نوفمبر 8, 2023

صلالة – سلطنة عُمان

ريادة المرأة في عالم الاعلام الرقمي

برعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي أل سعيد,محافظ ظفار ,عقد في مدينة صلالة ملتقى ريادة المرأة في عالم الإعلام الرقمي ,رحله نحو الاستدامة والابداع.
شارك في الملتقى مجموعة من النساء يمثلن دولهن ,الاردن,قطر,تونس,مصر,بالاضافة الى سلطنة عُمان, مركز الاعلاميات العربيات ممثلاً برئيسته الاعلاميه محاسن الامام شاركت في الملتقى ,حيث تحدثت عن أهمية الاعلام الرقمي والاعلام من خلال تجربة مركز الاعلاميات في هذا المجال في الدورات التي عقدت على مستوى الوطن العربي او أوراق العمل التي قدمت في مؤتمرات الاعلاميات العربيات السابع والثامن عشر , كما ألقت الامام الضوء على مسيرة المركز خلال ربع القرن الماضي .
كما تحدثت في الجلسة الحوارية كل من أمل عبدالملك من دولة قطر حول بناء الهوية وتمكين المرأة في ظل التحول الرقمي ,ثم تحدثت الدكتورة منيره حبيب حول تجربتها في عالم الاعلام الرقمي كخبيرة واستاذه جامعية ومن سلطنة عمان تحدثت زبيده العريمي ,حول اهمية الاعلام الرقمي والاستفاده منه ايجابياً لسيدات وعاملات في المجال التطوعي .
كما عقدت جلسة ثانيه تحدثت فيها كل من مها البلوشيه ومريم العلويه من سلطنة عمان حول الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد والاستثمار ثم تحدثت كل من رانيا غنيم من جمهورية مصر العربية ,و هبه زريقات من الاردن وراية العلوية من عُمان حول تجارب ومبادرات ناجحه في مجال ريادة الاعمال .
ومن الجدير بالذكر ان راعي الاحتفال صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد, قدم للمشاركات دروعاً تكريمية .
وفي اليوم الثاني اصطحبت نعيمه بنت مسلم المهريه رئيسة اللجنة التنظيمية لملتقى ريادة المراة في عالم الإعلام الرقمي في مؤسسة العنقاء العربية في زيارة الى ولاية مرباط التاريخية ,وجولة في جمعية المرأة العمانية للاطلاع على انجازات الجمعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *